الأربعاء، 15 أبريل 2015

حفل الشيخ زين محمود في بيت السناري


ينظم بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الآثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، حفل مفتوح للجمهور للمنشد الشيخ زين محمود وفرقته، وذلك يوم الخميس الموافق 16 أبريل 2015م في تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.
ويصاحب الشيخ فريق من متدربي ورشة الانشاد الصوفي ببيت السنارى الذي يقوم عليها الشيخ زين محمود.
يذكر أن ورشة الانشاد الصوفي بدأت خلال شهر أكتوبر وتم فيها تدريب المشتركين على الفن الشعبي، السيرة الهلالية، المديح، الموشحات وغيرها من فنون الانشاد. وبعد انتهاء الورشة أقيمت حفلة للمتدربين مع الشيخ زين.
الجدير بالذكر أن الشيخ زين محمود يعيش في فرنسا، وله شهرة واسعة وجمهور كبير خارج مصر وداخلها، وله حفلات في مارسليا مع فريق زمان فبريك الذي قدم معه ألبوم في فرنسا، اشتغل أيضًا الشيخ زين في موسيقات تصويرية مثل فيلم ألوان السما السبعة، وفيلم الأولى في الغرام، كما استعان به المخرج مروان حامد في فيلمه إبراهيم الأبيض مع الموسيقى هشام نزيه، ومن أبرز أغانيه أغنية "يبكي ويضحك" من فيلم "باب الشمس".
ويأتي الحفل يوم الخميس الموافق 16 أبريل 2015م في تمام الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.
لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق