السبت، 11 أبريل 2015

لا رأي لمن لا يطاع

لا رأي لمن لا يطاع
1- الرئيس اليمني هادي عبد ربه منصور ، اين قوته على الارض اين الجيش والقوى الامنية والقوى السياسية التي تسانده ؟ اين الالوية العسكرية والكتائب التي تواليه ، كما قال علي بن ابي طالب كرم الله وجهه " لا رأي من لا يطاع " شعب غير منظم هو من يقاتل ليس دفاعا عنه انما دفاعا عن مدنهم وانفسهم .
2- عاصفة الحزم كما يبدو غير حازمة ، بعد 17 يوما من الضربات ما زالت السيطرة الشبه كاملة للحوثيين وانصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح
3- من يتابع مؤتمرات الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم ، والاخبار الواردة من الجزيرة ، يظن ان اليمن دولة عسكرية عظمى ، كل يوم قصف الوية وقواعد عسكرية ومطارات عسكرية و مخازن اسلحة ومعسكرات تدريب . هل ما زال في جعبة بنك الاهداف ، اهداف اخرى مستهدفة ؟؟؟
5- صحيح ان الحوثيين هواهم ايراني ، واتباع علي عبد الله صالح ، جل القةات المسلحة اليمنية !!! رغم انه رئيس مخلوع !!!! لكن كل هذه الضربات في النهاية يظل تباع الحوثي يمنيين وعرب وانصار علي عبدالله صالح كذلك ، في الضربات قتل واقتتال ، ودمار لليمن ، وبنيته التحتية وتمزيق لوطن جريح ، وتدمير لاقتصاد مدمر ، الوضع كل يوم يزيد تعقيدا ، لان الحرب ليست مذهبية بقدر ماهي سياسية ، الحل العسكري لن يفيد ، اعتقد ان رسالة السعودية ودول التحالف وصلت لايران وللحوثيين ولعلي عبدالله صالح وابنه . بعد كل هذه التطورات والضربات واجراء نوع من التوازن على الارض ، واعتراف دولي بشرعية الرئيس اليمني هادي عبد ربه منصور ، حان الوقت للعودة لطاولة المفاوضات وايجاد حل يرضي جميع الاطراف وطبعا انسحاب كل الميلشيات من العاصمة صنعاء وسائر المدن ، واعادة بناء الجيش اليمني على اساس ولاء للدولة وليس لقبيلة او زعيم !!! وبدل القاء القنابل وتدمير اليمن تساهم جميع دول التحالف بتعمير ودعم اقتصاد اليمن اذا كان اليمن يهمهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق