السبت، 30 مايو 2015

جولة تثقيفية في حيفا شملت مسرح الكرمة وجريدة الاتحاد

ضمن دورة تنمية مهارات التفكير الابداعي في المكتبة العامة في نحف:
جولة تثقيفية في حيفا شملت
مسرح الكرمة وجريدة الاتحاد




*ضمن دورة تنمية مهارات التفكير الإبداعي في المكتبة العامة في نحف، والتي تديرها الكاتبة ميسون أسدي، بإشراف مديرة المكتبة هدى عيسى. قاموا الطلاب المشاركين بالدورة، بزيارة تثقيفية لمدينة حيفا، بمرافقة طلاب المدرسة "ج" مع المربية ابتسام قادري والمربية امتثال سرحان، وأيضا كوثر سعيد والمربية سندس والمربية مريم عبد الغني والمربية غاده عباس.
تضمنت الجولة زيارة لمعالم حيفا والتعرف على الحي العربي "وادي النسناس"، كما قاموا بزيارة لمسرح الكرمة، حيث تعرفوا على المسرح وقام الفنان أسامة مصري بشرح المراحل التي تمر بها المسرحية من حيث الكتابة وحتى ظهورها أمام المشاهدين، وشاهد الضيوف التدريبات على المسرحية الجديدة للمسرح وهي بعنوان "الطبيب" للمسرحي الفرنسي مولير، من إخراج خالد عواد، وإعداد أسامة مصري، بمشاركة كل من: ميلاد مطر، لبنى بقاعي، ميساء خميس عموري وصبحي حصري.هذا وقام الطلاب بزيارة مبنى جريدة "الاتحاد" وكان باستقبالهم صبري حمدي وفضل عودة (أبو أيمن)، وقد استمعوا إلى شرح واف عن تاريخ الجريدة، وتعرفوا على الكتاب الفلسطينيين الذين عملوا في هذه الصحيفة وأصبحوا فيما بعد كتاب عالميين.
هذا وقامت الفنانة التشكيلية الحيفاوية ڤيتا تنئيل، بتقديم ورشة إبداعية للطلاب المشاركين بالدورة، حيث يقومون من خلال الدورة بتأليف قصة مع الكاتبة ميسون اسدي والمشاركة في الرسم مع الفنانة ڤيتا تنئيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق