الأحد، 14 أكتوبر 2018

حوار بين الشمس والقمر



تأليف الطالبة:  ريما نضال زياد

القمر : ايتها الشمس! قالت لي نجومي انك تكلمت عني وقلت انك افضل مني.
الشمس : لا داعي للغضب ! فقد قالت لي غيومي انك همست : انك افضل مني.

القمر :حسنا! سوف نرى من الافضل بواسطة قصيدة نحكيها
الشمس : انا موافقة هيا...


الشمس : انا أجعل الكون منيرا         
           ولولاي لما نبت شعيرا

القمر : وأنا اية في الجمال              
         أدخل احلام الاطفال
         كل طفل تمنى أن             
           ينام على هلالي لكنه محال


الشمس : تظن انك فزت في الحال      
         وانا من أنير يا سيد هلال
    ولولاي لما وجدت الظلال

القمر كم مرة الشعراء وصفوني
         وبجمال اميراتهم سموني
         يقولون لسيدتهم الاميرة
         انت ! كالقمر منيرة
         ولا يوجد مثلك نظيرا

الشمس : كم وصفوا البنات
          بأحلى وابهى طلات
          يقولون مشرقة كالشمس
          وانت في عهد الاميرات

القمر : بهلالي يعلن رمضان
         في أي وقت كان

الشمس : يا الهي انها غيومي
          بكلامهم عنك خدعوني
         أنسيت اننا أصحاب
          أم هن من كذبوني

القمر : انا يا شمس
        تعلمت الدرس
        وسنبقى اصحاب
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق