السبت، 4 مارس 2017

صدر جحديثا : "جدار في بيت القاطرات " للأديب مصطفى عبد الفتاح



صدور رواية "جدار في بيت القاطرات" للكاتب مصطفى عبد الفتاح
صدر مؤخرًا عن منشورات مؤسسة الأفق للثقافة والفنون في حيفا رواية جديدة للكاتب مصطفى عبد الفتاح بعنوان "جدار في بيت القاطرات"، تقع في 240 صفحة من الحجم المتوسط. الرواية عبارة عن رحلة الخروج من عالم الخوف والضياع والتقوقع، الى عالم اخر من التحدي والصمود، عالم اثبات الذات والقدرة، عالم التعالي على الجراح وشق طريق الامل، وفتح أبواب المستقبل.
تتعرض الرواية لبدايات رهيبة لدى شخصياتها حين تضعها على نقطة ارتكازها وتضغط على الزناد آمِرةً إيّاهم الانطلاق دون رحمة لتواجه مصيرها في عالمٍ غريب لا تعرف تفاصيله ولا قوانينه، عالمٌ يعُجُ بالمشاهد والمواقف والأماكن تتخبطُ وتتعثرُ فيها خُطواتهم أحياناً.
تتوه شخصيات الرواية في حدود الزمان والمكان، حين تعبر الوطن من شماله الى جنوبه، وتختلط المناظر بالأحداث وتتوه النفوس في عوالمها، فتسبح عكس التيار ومع التيار، قد تصل وقد تتوه في اللحظة الأخيرة لتعود للبحث عن ذاتك من جديد.
مؤلف الكتاب من سكان قرية كوكب أبو الهيجاء الوادعة، يعمل مديرًا للمكتبة العامة في قريته، حاصل على اللقب الأول في موضوعي التاريخ العام واللغة العبرية، واللقب الثاني في علم المكتبات. هذا الكتاب هو الرواية الثانية التي يصدرها، فصدر له في العام 2015 رواية "عودة ستي مدللة" التي صدرت عن منشورات مكتبة كل شيء في حيفا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق