الأحد، 4 سبتمبر 2016

سميح القاسم في افتتاح مهرجان مسرحيد!


يوم الثلاثاء 6/9/2016:

سميح القاسم في افتتاح مهرجان مسرحيد!

*الإذاعي دريد زرقاوي يكرم ابن بلده هيثم خلايلة*أهل عكا يكرمون الكاتب الذي كرّمهم نظير شمالي*الإعلان عن افتتاح معرض الفنان الفلسطيني أحمد كنعان*ابتداء جميع عروض المسابقة الرسمية والضيوف*عروض ومنصات خارجية*

 

*عكا- من أسامة مصري- قررت إدارة مهرجان مسرحيد- 2016، والتي يرأسها القاضي فارس فلاح، أن يكون شعار المهرجان لهذه السنة، الفنار الرابض على سور مدينة عكا القديمة في الطرف الغربي/ الجنوبي، وقد اختار الفنان ميسرة مصري، مصمم الشعار، رسمة للفنار، من أعمال الفنانة فيتا تنئيل، وفي نفس الوقت، اختار أيضًا أغنية "إلى حارس فنار عكا" من كلمات الشاعر الراحل سميح القاسم، وتلحين الفنان العكي غازي أبو بكر، توزيع وعزف زيوار بهلول، لتفتتح المهرجان يوم الثلاثاء 6/9/2016، بأداء مجموعة المنارة وفرقة هيلا، ومن إخراج ميسرة مصري.

من ناحية أخرى، علمنا بأن الإذاعي المعروف دريد زرقاوي، ابن قرية مجد الكروم، هو الذي سيتولى عرافة الافتتاح في الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم، حيث سيتم تكريم ابن بلده الفنان الشهير هيثم خلايلة.. وفي نفس الوقت وباسم المهرجان وأهالي مدينة عكا، سيتم تكريم الكاتب والمؤرخ نظير شمالي، الذي عمل طوال حياته على تكريم مدينته وأهلها.

وعلمنا أيضا، أنه في يوم الافتتاح، سيتم الاعلان عن افتتاح معرض الفنان الفلسطيني العالمي، أحمد كنعان، ابن مدينة طمرة، بعنوان "بصير خير".. وأيضا سيتم افتتاح المنصات الخارجية التي ستقدم عروضًا فنية متنوعة على هامش المهرجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق