الثلاثاء، 16 فبراير 2016

محاضرة بعنوان "الريادة" في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي

يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي معالي السيد مروان جمعة ومحاضرة بعنوان "الريادة". وذلك الساعة 6:30 مساء يوم الإثنين المقبل 22/2/2016. ترأس الجلسة وتدير الحوار الأستاذة فدى الطاهر.

"الريادة" مفهوم جديد بات يتداول بين الأردنيين، ويعني لا مكان للفشل، ولا وقت للفراغ، وأن ثمة منافذ عديدة للنجاح، إذا كان العقل هو المحرك، والإرادة هي الدافع.

مروان جمعة يلخص مفهوم الريادة عملياً وليس نظرياً من خلال مسيرته الحافلة فهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "كنز" (مزود لقواعد البيانات)، وشركة DotJo إحدى أهم شركات المملكة لتصميم التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

تولى مروان جمعة منصب وزير الاتصالات منذ كانون الأول عام 2009 ولغاية شباط 2011.

قبل منصبه الحكومي، عمل جمعة كرئيس تنفيذي لشركة إكسبرس وشغل قبل ذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو الأردن للاتصالات.

إلى جانب ذلك فجمعة هو عضو مجلس إدارة في كل من شركة Oasis 500 والتي تعنى بتقديم برنامج تمويل واحتضان الشركات الناشئة في تكنولوجيا المعلومات، وعضو مجلس أمناء في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وفي مركز الملك عبدالله لتميز الأداء الحكومي والشفافية، وعضو في مجلس الأمناء في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. 

في عام 2009 تم إعادة انتخاب جمعة ليتبوأ منصب رئيس مجلس إدارة جمعية تكنولوجيا المعلومات الأردنية إنتاج، كما أنه أحد المؤسسين المساهمين في مبادرة ريتشReach . وأخيرا، عضوا في الأجندة الوطنية وهي اللجنة التوجيهية الملكية التي قامت بتطوير استراتيجية الإصلاح في المملكة للفترة ٢٠٠٤-٢٠١٣.

جمعة، الحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نورث كارولاينا في الولايات المتحدة، يتمتع بشخصية شفافة وصريحة، وقد كرس اهتمامه وعمله وبذل جهودا جبارة منذ فترة طويلة لإنشاء بنية تحتية للاتصالات في المملكة تضاهي المستوى العالمي، وهو أحد أكبر المناصرين والمؤيدين للشراكة ما بين القطاعين العام والخاص من أجل زيادة تحديث البلاد وتسريع عجلة التنمية الاقتصادية.

لا يكتمل الحديث عن الريادة وكيف تكون ريادياً إلا عند الاستماع إلى محاضرة مروان جمعة حول "الريادة" الإثنين المقبل.. كونوا معنا

ملاحظة: الدعوة عامة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق