الاثنين، 23 أكتوبر 2017

فتح باب الترشح للدورة الرابعة لجائزة كتارا للرواية العربية ـ 2018

فتح  باب الترشح للدورة الرابعة لجائزة كتارا للرواية العربية ـ 2018، وقد حُدد يوم 31 ديسمبر 2017، آخر موعد لقبول الترشيحات للدورة الرابعة للجائزة.  

الترشُح للجائزة

أولا: خطوات الترشّح لجائزة كتارا للرواية العربية وآلياتها:

قم بقراءة شروط وآليات الترشح.
  1. حدّد فئة الترشح للجائزة:
  2. قم بقراءة شروط وآليات الترشح.
  3. اضغط على  تعبئة الاستمارة  وقمُ بتعبئة المعلومات المطلوبة.
  4. حمّل الملفات المطلوبة لكل فئة.
  5. أَرسلْ الطلب.
بذلك تَتُم عملية الترشّح بنجاح عن كل فئة.
يرجى من جميع المشاركين تعبئة استمارة الروائي المرفقة باستمارة المشاركة، لإضافة المعلومات الخاصة بكم، على موقع جائزة كتارا للرواية العربية ـ دليل الروائيين العرب.

ثانيا: مجالات الجائزة –

  • الفئة الأولى ـ الروايات العربية المنشورة: تُقدم خمس جوائز للفائزين من خلال مشاركتهم أو ترشيحات دور النشر، ويحصل فيها كل نص روائي منشور فائز على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموع الجوائز عن هذه الفئة 300 ألف دولار أمريكي.
  • الفئة الثانية ـ الروايات العربية غير المنشورة: تُقدم خمس جوائز للروايات التي لم تنشر، قيمة كل منها 30 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 150 ألف دولار أمريكي.
  • الفئة الثالثة ـ الدراسات (البحث والتقييم والنقد الروائي): تُقدم خمس جوائز للدراسات غير المنشورة، قيمة كل منها 15 ألف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 75 ألف دولار أمريكي.
  • الفئة الرابعة ـ روايات الفتيان غير المنشورة: تُقدم خمس جوائز لروايات الفتيان غير المنشورة، قيمة كل منها 10 آلاف دولار أمريكي، ليصبح مجموعها 50 ألف دولار أمريكي.
  • ستقوم لجنة جائزة كتارا للرواية العربية بتقديم المزايا التالية للروايات والدراسات الفائزة:
    • طباعة وتسويق الروايات الفائزة غير المنشورة.
    • ترجمة الروايات المنشورة وغير المنشورة الفائزة إلى الإنجليزية والفرنسية وطباعتها وتسويقها.
    • طباعة وتسويق الدراسات غير المنشورة الفائزة.
    • طباعة وتسويق روايات الفتيان غير المنشورة الفائزة.


عن الجائزة


جائزة كتارا للرواية العربية هي جائزة سنوية أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا في بداية عام 2014، وتقوم المؤسسة بإدارتها وتوفير الدعم والمساندة والإشراف عليها بصورة كاملة من خلال لجنة لإدارة الجائزة تم تعيينها لهذا الغرض.
وتهدف الجائزة إلى ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عربياً وعالمياً، وإلى تشجيع وتقدير الروائيين العرب المبدعين للمضي قدماً نحو آفاق أرحب للإبداع والتميز، مما سيؤدي إلى رفع مستوى الاهتمام والإقبال على قراءة الرواية العربية وزيادة الوعي الثقافي والمعرفي.
وتلتزم جائزة كتارا بالتمسك بقيم الاستقلالية، الشفافية والنزاهة خلال عملية اختيار المرشحين، كما تقوم بترجمة أعمال الفائزين إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، ونشر وتسويق الروايات غير المنشورة، وكذلك تفتح الجائزة باب المنافسة أمام دور النشر والروائيين على حد سواء.

الرؤية:

نسعى لجعل جائزة كتارا للرواية العربية صرحاً لنشر الرواية العربية المتميزة، وأن تصبح كتارا منصة إبداعية جديدة في تاريخ الرواية العربية تنطلق بها نحو العالمية، وحافزاً دائماً لتعزيز الإبداع الروائي العربي ومواكبة الحركة الأدبية والثقافية العالمية، والإسهام عبر هذه الجائزة في التواصل الثقافي مع الآخر من خلال الترجمة إلى لغات أخرى.

الرسالة:

تعزيز رسالة المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا التي ترتكز على دعم المشهد الثقافي العربي وإطلاق حوار حقيقي يساهم في تقوية التعايش الثقافي على مستوى العالم، وتعبيراً عن الرغبة الجماعية في السعي إلى تحقيق تنوع ثقافي فكري في الوطن العربي وتكوين جيل يعتز بهويته العربية، وفتح الباب أمام كبار المبدعين وصغارهم لإنتاج متميز.

الأهداف:

  • تعزيز ودعم أدب الرواية العربية للإرتقاء الإنساني بقيم الحق والخير والجمال وتأكيد الهوية الحضارية العربية من خلال ملتقى إبداعي لإثراء الوعي الثقافي.
  • التعريف بالروائيين العرب كافة، وإبراز الدور الحضاري البناء الذي يقوم به الروائيون العرب في إثراء الثقافة الإنسانية عامة والأدب العربي خاصة، وتعزيز الحوار بين الحضارات، وبناء روح التقارب بين الأمم من خلال ترجمة الروايات للغات متعددة.
  • المساهمة في نشر وتكريم الثقافة العربية من خلال الرواية والإبداع الكتابي.
  • تقدير الروائيين الذين أسهموا في إثراء الثقافة العربية من خلال أعمالهم المتميزة، وتشجيع إبداعات الشباب وتحفيزهم، وخلق روح التنافس الإيجابي في الحقل الأدبي.
  • تشجيع دور النشر العربية على التميز بغية الوصول إلى مشروع حضاري وثقافي عربي رائد.


لاطلاع على مجالات الجائزة وشروط الترشح وتعبئة استمارة الترشح، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لجائزة كتارا للرواية العربية: www.kataranovels.com، وللمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على البريد الالكتروني للجائزة: info@kataranovels.com






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق