الخميس، 29 ديسمبر 2022

صدر حديثا ؛ الدنيا حكاية- نوادر وحكايات ، للأديب والباحث صالح أحمد كناعنة.




صدر حديثا عن دار سهيل عيساوي للطباعة والنشر ، وبدعم من مركز الكتب والمكتبات ووزارة الثقافة والرياضة. كتاب الدنيا حكاية- نوادر وحكايات  ، للأديب والشاعر والباحث والناقد صالح أحمد كناعنة ، يقع الكتاب في 192 صفحة من الحجم المتوسط ، غلاف سميك مقوى ،طباعة قشيبة ، لوحة الغلاف الفنانة الاء مرتيني . 
      
ورد في مقدمة الكتاب " هي مجموعة من الحكايات والنوادر أحفظها في ذاكرتي منذ كنت طفلا أجلس في حضن جدي رحمه الله في الديوان ، أستمع لحكايات الكبار ونوادرهم ، وتترسخ في ذاكرتي ، وبعضها سمعته من جدتي ، وغيرها من جيل الأجداد والجدات رحمهم الله اجمعين. إنها جزء من تراثنا  الأدبي المحكي ، تراثنا الشفاهي ..ويمكن إدراجها تحت ما يسمى " أدب النوادر ، أحببت أن أدونها اما فيها من طرافة وعبرة ومتعة ، ولبعضها قيمة أدبية وإنسانية راقية ، وحفاظا  لها من الضياع. "
من عناوين الكتاب ؛ ما كسبها غير الولد ، يا منجي من المهالك ، الجوع كافر ، ارفع ايدك ، خير الامور الوسط ، الخوف قطاع الركب ، ليش التعب ، سبحان المعطي ، الحادي المغرور ، لجم بحتة ، علبة حلاوة ، اللي فات مات ، طلاقك بفجلة ، هنا القاهرة ، جخة كذابة ، ليلة البندورة ، ليلة الكنافة ، اصبر على جرحك ، اختار ، حبيس البير ، القداحة الخاينة ، حجاب صايب ، الضابط غزال طلع ايال ، جهلهم هو القاتل ،البطر بشابه الكفر ، الحاي العاشق ، اربطها بذقنك ،بحرث على جوز مير. 

للكاتب الأديب صالح أحمد كناعنة ،عدة اصدارات في مجال البحث الأدبي والنقد ، وأدب الطفل ، والشعر ، والمسرح، والنثر .

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق