الجمعة، 30 ديسمبر 2022

سجلات ناظمية للشاعر ناظم حسون

 


اهداني الشاعر ناظم حسون ، ديوانه الجديد ، سجلات ناظمية ، الصادر حديثا عن دار الحديث  للإعلام والطباعة والنشر ، بادارة الأديب فهيم ابو ركن ، لوحة الغلاف للفنان د. أسد عزة - الفارس ، تصميم الغلاف ملكة زاهر. لالا ، يقع الديوان في 158 صفحة ، من الحجم المتوسط ، قدم الديوان الأديب محمد حلمي الريشة  خلص الى " لا اقول وداعا كما قلت  مع السلامة يا …، بل أقول مرحبا بك شاعرا مغايرا بأشعارك التي نفتقدها في شعرنا هنا ، فقد حللت شعرا ماتعا، ووطئت سهلا ممتنعا ، 
ختاما ؛ إن أشعار ناظم حسون ؛ كأنها فراشة دافئة تدهش ضوءا باردا ، والحقيقة كنت أريد أن تكون هذه العبارة عنوان التقديم هذا فقط ، ثم انصت وهذا أنا أفعل ! " 

من عناوين القصائد ؛ خانني  حظي ، لأني حبيب ، بدر الدجى ، قطعت بحورها ، صبغة الحزن ، الحب فرض ، قاب قوسين ، صبرا ، يا فؤادي ، دع العذل ، لحون حسون ، مصايد الألباب ، شفاعمرو بلدي ، في عيد ميلاد ابنتي أنوار ، نشوة الأيك ، الحفيد رام ، أنا من أرض كنعان، مساجلة بيت عنترة بن شداد ، حبل الوصال ، نيل المكارم ، هاجت الذكرى ، نعم الحبيب ، سميح القاسم .. الباقي فينا ، وترجل الفارس محمود درويش ، في حب الأقصى ، شفاعمرو زينة الأوطان ، أشكو هواك ، عشاق ، عهد الصبابة ، تحية لكمال جنبلاط ، جمال عبد الناصر ، وداعا محمد نفاع ، وعد وعذر. 
صدر للكاتب ؛ 

كنت أنت وكنت أنا 




على باب عينيك 
وجه حبيبتي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق