الخميس، 7 يوليو 2016

أسامة مصري خجول في كنيسة الجديدة!




*بدعوة من الحركة النسائية لكنيسة القديس باتريكوس في قرية الجديدة، وتحت رعاية المجلس الرعوي والأب الياس خوري، قدم الفنان أسامة مصري، مسرحيديته "الخجول" بحضور جمهور من نساء القرية، ضمن أمسية خاصة للمشاركة في احتفال بمناسبة مرور سنتين على إقامة الحركة النسائية.

تخلل الأمسية صلاة وكلمات ترحيبية وتضييفات خاصّة شارك في إعدادها نساء الحركة، وقد تم استعراض الإنجازات التي استطاعت الحركة تنفيذها خلال السنتين، وهي جبّارة بالنسبة لهذه الفترة القصيرة والعدد الصغير لأعضاء الحركة.

كان العرض المركزي لهذه الأمسية مسرحيدية "الخجول" حيث استطاع الفنان أسامة مصري، والذي ابدى استعداده بالتطوع لدعم الحركة في نشاطها من أجل تطوير القرية ثقافيًا واجتماعيًا، وقد استطاع بعمله الفني هذا بجعل الجمهور العودة إلى سنوات عديدة مضت والكشف عن حياة طفل قروي تجاهلوه الأدباء المحليين. وقد استند مصري في عرضه على قصة للكاتب الدكتور أحمد هيبي، وحوّلها إلى عمل مسرحي رائع، مدخلا فيها الكوميديا والتمثيل الايمائي وحتى المؤثرات الصوتية الحية.

هذا وقد أعرب الحضور عن إعجابهم بالعمل، خاصّة أن البعض منهم لم يشاهد من قبل مسرحية لممثل الواحد، والتي أطلق عليها أسامة مصري، أسم "مسرحيد"، أي مسرحية وحيد.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق