الثلاثاء، 19 يوليو 2016

كتاب "نظرات" جديد كاظم ابراهيم مواسي

 


صدر مؤخراً عن دار الهدى –كريم ،في كفر قرع ،الإصدار العاشر للكاتب والشاعر كاظم ابراهيم مواسي ابن باقة الغربية ،والكتاب يتضمن مقالات في المجتمع وفي السياسة وفي الأدب كتبت في السنوات الماضية الأخيرة ،ويعتبر هذا الكتاب توثيقياً للفترة الحالية فيما يخص الشعب الفلسطيني في اسرائيل اجتماعياً وسياسياً وثقافياً .
الكتاب يقع في 126 صفحة من الحجم المتوسط وبطباعة انيقة .
من  عناوين  المقالات  : باقة الغربية  مدينتي  الفاضلة ، توجيه  الاعلام  في  الدولة ، من  هم الشعراء ، اين  وصل خطابنا ، بين  المسيح والمهدي  المنتظر ، حرمة  المجلس  البلدي ، علينا بالحوار ، الأقصى في خطر ، الغاية لا تبرر  الوسيلة ، قصتي  مع  الوعي ، لماذا  اشعر  اني  مسير ، من  يحتاج  النقد ، نوصل من  الى المجلس البلدي ، ليوم  الأرض  قيمته ، الرادوكس الادبي ، السيرة الذاتية هي الأصل ، من  الخبال  الى الواقع ، قضية فلسطين  اقتصادية ، أوجه  التمييز ،القيادة والتهافت  عليها .

صدر للمؤلف سابقاً سبعة دواوين شعرية وكتاب مقالات بعنوان "حبات مطر" وكتاب توثيقي عن مدينة باقة الغربية بعنوان "قصة بلد"

ولد في 7/1/1960 في باقة الغربية ،في المثلث  تعلم فيها وتخرج من مدارسها. انهى بنجاح ثلاث سنوات دراسية في جامعة بافيا الايطالية في موضوع الطب العام ولم يكمل دراسته بسبب ظروف صعبة. عاد ليعمل ويستقر في بلده عام 1984 ومنذ العام 1987 ينشر قصائده ومقالاته في الصحف المحلية خاصة الاتحاد وبانوراما وكل العرب … متزوج وله ابنتان:سلمى وسما صدر للشاعر: 1. من حديقة القلب – شعر - 1994 2. من حديقة الوطن وحديقة الروح – شعر - 1996 3. هنا في زمان اخر – شعر -2000 4. وشوشات الزيتون – شعر- 2002- 5.- باقة الغربية ماض وحاضر –بحث - 2002- 6. حبات مطر-مقالات وخواطر اجتماعية .-2007 7. متأمّلاً في الكون – شعر – 2009 8.غناء في الفضاء - شعر - 2010 9. نظرات

 

 

.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق