الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

حفل إشهار كتاب الدكتورة عايدة النجار "لفتا يا أصيلة"

ينظم منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافي في السادسة والنصف من مساء الإثنين المقبل 19/10/2015 حفل إشهار كتاب الدكتورة عايدة النجار "لفتا يا أصيلة" (خريفية قرية). يرأس الجلسة وزير الثقافة الأسبق الدكتور عادل الطويسي، ويشارك بشهادات: أستاذ علم الاجتماع الدكتور سالم ساري، أستاذ الدراسات العليا بجامعة بيرزيت الدكتور أحمد عزم، وشهادة المؤلفة.

هذا الكتاب هو الخامس للدكتورة عايدة النجار حيث تفرغت في الآونة الأخيرة لكتابات تمزج فيها الماضي مع الحاضر بأسلوب يراوح ما بين الكتابة التاريخية والكتابة الإبداعية الروائية. وقد أصدرت في الآونة الأخيرة الكتب التالية: "صحافة فلسطين والحركة الوطنية في نصف قرن"، و "بنات عمان أيام زمان: ذاكرة المدرسة والطريق 2007"، و "القدس والبنت الشلبية"، و "عزوز يغني للحب: قصص فلسطينية من ألف قصة وقصة".

وتمتاز عايدة النجار في كتبها برصد أدق التفاصيل وتوثيقها غالبا بلغتها العامية دون أن يفقد ذلك رصانة اللغة. وكما تهتم الكاتبة بالناس فإنها تعنى كثيراً بالمكان وبالموروث الشعبي.

كتاب "لفتا يا أصيلة" (خريفية قرية) التي قدمت له د. بيان نويهض الحوت يسلط الضوء على تفاصيل كثيرة لأهل لفتا الذين لا يزالون يعتزون بتراث الأجداد، ويتضمن الكتاب صوراً واقعية لأهالي لفتا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق