الثلاثاء، 24 يناير 2017

تعلن الزيتونة عن انطلاقة مبادرة إحياء ذكرى وتعاليم الإمبراطور فيديركو الثاني



تعلن الزيتونة عن انطلاقة مبادرة إحياء ذكرى وتعاليم الإمبراطور فيديركو الثاني بهدف تحقيق السلام العالمي بمشاركة ورعاية " الآكاديمية العالمية فيديريكو الثاني في نابولي " – إيطاليا ،  وذلك بنشر كتاب باللغة العربية حول الشخصية التاريخية الفذة المُستحق صفة " باهر العالم" بفضل نهجه المُسالم.

بأمر من الفاتيكان عُين قائد حملة صليبية للإستيلاء على القدس ووفق نهجه المٌستقى  من تعاليم العرب قام بمفاوضات سلمية ، إثرها عينه السلطان الكامل الأيوبي ملكاً للقدس وكانا صديقان.
اعتمد الإمبراطور ويُعتبر أول شاعر إيطالي وحرص على العلم والثقافة والفن في حكمه وواجه عزلة من قبل الفاتيكان لمفاهيمه السلمية حيث أتخذ من المسلمين وزراء ومستشارين وحرسه الشخصي .
ومن ضمن إحياء تعاليمه تطرح الزيتونة مشروع تشييد أعلى برج في العالم بارتفاع 1618 م على أقدام جبال الألب في إيطاليا كجامعة عالمية ريادية تحمل إسمه وبإدارة عالمية من آكاديميين وناشطي السلام العالمي معتمدين على النهج العربي العلمي الأصيل الذي حافظ علية ودافع عنه الإمبراطور فيديريكو الثاني الموصوف من الفاتيكان ك " تابع لمحمد" (الرسول صلعم) وك " المسلم المُعمد" و " السلطان الكاثوليكي".
فيديريكو الثاني لم يُخفِ نهجهه بإعتماده على الثقافة العربية ، بل دافع عن المسلمين وحارب الكنيسة آنذاك مدافعاً عن قناعاته .

ـ       بإحترام 
مدير جمعية الزيتونة الثقافية وسفير آكاديمية فيديريكو الثاني في مدينة نابولي- إيطاليا
صلاح محاميد  
للإستفسار يُرجى الإتصال ب: سكرتير الآكاديمية السيدة.:
Caterina Cannone
Tel 0039 3386275941
او  صلاح محاميد
(ميسنجر، واتس أب، فيبر)   00393338874979
azzaytuna@yahoo.it
Face Book   Salah Mahameed


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق