السبت، 26 مارس 2016

أول كتاب بتقنية الواقع الأفتراضي في الشارقة


 

الشارقة ـ أطلقت هيئة الشارقة للكتاب أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي على مستوى العالم باللغتين العربية والانكليزية وذلك ضمن حملة ترويجية تنظمها
للتعريف بالدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تقام فعالياته خلال الفترة من 20 إلى 30 أبريل المقبل في مركز اكسبو الشارقة.
وجاء اختيار الهيئة لتقديم الكتاب بتقنية الواقع الافتراضي والتي تمكن الطفل من العيش داخله وملامسة أحداثه مباشرة بهدف توظيف كل أشكال التكنولوجيا لاستقطاب شريحة الأطفال وحثهم على القراءة عبر استغلال شغفهم بالتكنولوجيا وجديدها.
ويصب ذلك في إطار تنفيذ الهيئة لمجموعة من الأفكار الرائدة والمبتكرة التي تضمن تفاعل الأطفال مع الكتاب خاصة وأن مهرجان الشارقة القرائي للطفل تحول إلى منصة تفاعلية حافلة بالمتعة والنشاط والمرح.
واختارت هيئة الشارقة للكتاب كتاب "بابا زايد" ـ من إصدارات دار كلمات للنشر ـ ليكون أول كتاب يستخدم على مستوى العالم من خلال تقنية الواقع الافتراضي والذي سيتمكن الأطفال عبره من التعرف على سيرة ذاتية موجزة عن مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ـ طيب الله ثراه ـ الذي لم يكن قائدا سياسيا عاديا فقط وإنما رجل يتمتع برؤية مستقبلية ثاقبة ولتعزيز الهوية لدى الأطفال في دولة الإمارات.
وبدأت الهيئة حملتها الترويجية لكتاب الواقع الافتراضي في كيدزانيا بدبي مول من خلال منصات تفاعلية تتضمن نظارات الواقع الافتراضي التي تم تحميل كتاب "بابا زايد" بنسخته الالكترونية التفاعلية باللغتين العربية والإنكليزية.
وأكد سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب سعى الهيئة لتوظيف كل ما من شأنه الارتقاء بالثقافة والمعرفة وتحديدا ثقافة الطفل ومن خلال هذا الإصدار الرقمي لكتاب "بابا زايد" ترمي إلى توظيف التكنولوجيا لخدمة المعرفة.
موضحاً أن هذه التقنية تتوفر منذ فترة في مختلف أسواق العالم إلا أن استخداماتها تقتصر على الألعاب الرقمية والأفلام.
وسيكون هذا الكتاب الأول من نوعه على مستوى العالم يتم تنفيذه بهذه التقنية ضمن بيئة تفاعلية ثلاثية الأبعاد ضمن منصات خاصة بها تمكن الطفل من قراءة الكتاب والتفاعل معه ضمن 360 درجة.
وأضاف إن الذهاب بالكتاب نحو التقنيات الافتراضية الرقيمة يعد أحد الأفكار النوعية التي تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بشأن أهمية البناء الفكري للطفل والعمل على ترسيخ متعة القراءة لديه عبر استغلال كل الوسائل التي يمكنها تحقيق هذا الهدف لنؤسس لجيل مثقف قادر على بناء ذاته وخدمة وطنه.
 
المصدر :  موقع  مجلة اتحاد كتاب  الانترنت  في  المغرب

هناك تعليق واحد: