الجمعة، 28 فبراير 2014

احذروا النصب والاحتيال عبر الانترنت وامثلة من رسائل قد تصلك

يقوم  عدد  من  المحتالين  المحترفين  بأرسال  ايملات    وهمية  تبشر  صاحبها  بربح  وفوز  بمبلغ  خيالي ،  او  من  خلال  يانصيب  من  شركة  معروفة  او  من  خلال   الادعاء  بانهم يملكون  المال  الوفير  ولا  يعرفون  كيف  يتصرفون  به ،  وانهم  ضحايا  حرب  اقليمية  او  عرقية  في  افريقيا ، يمنحوك  رقم  هاتف  " راهب "  لتتصل  به  بخصوص  نقل  الاموال  وانتقال  "الانسة " للعيش  معك  لقاء  اخذ  ربع  المبلغ  الطائل ، او  تدعي  بانها  ابنة القذافي  الذي  حكم  ليبيا  ووالدها  لديه  الملايين من  الدولارات  وتبغي  البحث  عن  شريك  لتقاسم  الغنائم ؟  طبعا  كلها  خدع  ، تهدف  هذه  الرسائل  لاستخدامها من  قبل  قراصنة  الانترنت بهدف  اختراق  بياناتك  الشخصية ، بطاقة  اعتماد   واستغلال  من  خلال  الاتصال  برقم  خال  يكلفك  مبالغ   طائلة ، او  الحصول  منك  على  مبالغ  من  المال  بحجة  تأكيد  وضمان  استلامك  للجائزة ، وطبعا  فيها  استغلال  لاسم  شركة  سوني   الشهيرة ، هذه  الرسالة  وصلت  الى  مئات  الاشخاص  استخدم  محرك  البحث  لتصل  لرسائل  طبق  الاصل .، كذلك  هدفهم  ان  تدفع  عمولة  تحويل  للبنك  افي  افريقيا  او  الولايات  المتحدة  تصل  هذه  العمولة الى  الاف الدولارات  على  امل  واهم  هو الحصول  على الملايين  المزعومة  ، وسوف  تستفيق  فقط  عندما  تدفع  ولن  تفرح  بالملايين ، هنالك  عملية نصب مبرمجة ومنظمة هدفها  الايقاع  بكل  ساذج  وطامع  للمال .
 

مثال   على    قصص  مختلقة     من  سوريا   


   1- كما خبرتك اسمى نوران ع ح  من سوريا (حلب) ام لطفلين من زوجى الراحل ياللى كان بيشتغل رجل اعمال بمجال النفط تحت رعايه الحكومه , لكن حين ما الثوره اندلعت كان هو بصف المتمردين و كان بيضامنهم مشان ها السبب الحكومه و هم كانو بدهم قتلى انا و اطفالى لكن حمدا لله اننا نجونا من غدر الظالمين و تم انقاذنا من قبل الامم المتحده و تم نقلنا للمكان اللى انا فيه هلا بالولايات المتحده انا و اطفالى .
    و المال اللى زوجى جمعه خلال حياته 16.5 مليون دولار ياللى اودعتهم بقسم التأمينات الخاضع للامم المتحده حتى عائلتى قد غادرت سوريا قبل ان اغادر و هلا انا بعيش بمخيم للاجئين هون بالولايات المتحده مع اطفالى الاثنين و بسعى الى الجوء السياسى و كل ياللى بدى اياه هلا انى مو احصل رجل اعمال فقط انا احتاج الى رجل صادق امين يخاف الله مشان يساعدنى بمحنتى و استلام ها المصارى ببلده و مساعدتى فى استثمارها و شراء بيت لى لاضمن مكان اقامه آمن لى و لاطفالى مشان  ننتقل لبلده و نبدأ حياه جديده و ننسى الماضى و اللى شفناه فيه
    ارجوك انا راح اكون بأنتظار ردك
    مع تحياتى



رسالة   اخرى  :   

2-   مرحبا اخي انا فاطمه ع  أ  من سوريا وحاليا عايشه بمخيم اللاجئين بالامريكا بسبب ظروف الحرب بسوريا وكنت متزوجه من رجل اعمال كان بيشتغل ببيع الدهب والمجوهرات وكانت تجارته ما بين سوريا وتركيا وزجي كان قتل بالعام 2011 وكنت بالاول عايشه بمخيم اللاجئين الموجود بتركيا من العام 2012 للعام 2013 وانتقلت للمخيم لما صار تعاون من قبل الحكومة الولايات المتحدة الامريكية والمفوض السامي للامم المتحده يعني انا حاليا بالامريكا وسبب اتصالي بك بخصوص المصاري ياللي قام زوجي بايداعها باحد البنوك لندن وبدي اياك تساعد علي اساس انك من اقارب المرحوم زوجي والمطلوب انك تتواصل مع البنك بالنيابه عني وتحكي معهم  بانهم يحولوا المصاري لحسابك باي بنك وانا عندي المستندات وراح اعطيك اياهم لما بتوافق انك تساعدني ولما بنتعرف علي بعضنا وبعرف انك مو مصدق او يمكن شايف انها غريبه انه اتواصل واطلب مساعده شخص ما بعرفه بس انا ما عندي حدا اعرفه واقدر اعتمد عليه ولهيك ببحث عن شخص اقدر اثق فيه ويكون امين يساعدني في استلام هالمصاري ويساعدني في اني اخرج من المخيم بهدوء واقدر ارجع لحياتي مثل ما كنت بالاول وارجوك ارجوك يا اخي واستحلفك بالله حاول تفكر في الموضوع بجديه وطبعا راح ناخد وقت لنتعرف علي بعضنا ويكون بينا ثقه وارجوا انك تقدر وتقبل تساعدني وارجوا انك ترسل لي رقم هاتفك مشان نقدر نحكي ونتفاهم بالموضوع وراح انتظر ردك



   شركة سوني الأمريكية
شركة


550 شارع ماديسون ط 6


نيويورك، NY، 10022 الولايات المتحدة


هذا هو رسالة من شركة سوني الأمريكية هو أن أحيطكم علما بأن البريد الإلكتروني الخاص بك فاز 880،000.00 دولار في عام 2014 اليانصيب سوني شركة.


كنت بحاجة إلى الاتصال ضابط مطالبتنا مع التفاصيل التالي


الاسم:


البلد:


قانون رقم: 8796097JK05655


لتسهيل عملية الدفع الخاصة بك، يرجى التفضل بإرسال المعلومات إلى وكيل المطالبات السيد إد والاس البريد الإلكتروني (sony.corporation-99@outlook.com)



ايضا    


،
I Mr.Wahabuddin السادات، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للعمليات مع البنك الأفريقي، وأنا أريد منك أن تعرف أن كمية 17.500.000 $ سيتم نقلها إلى اسمك كما شريك أجنبي من العميل المتوفى لدينا.
أنا بحاجة لمساعدتكم للحصول على هذا الصندوق أن يكون نقل من هنا إلى حسابك، ونحن نشاطر بنسبة 60٪ بالنسبة لي، في حين أن 40٪ هي لك في أي المساعدة التي قد تحتاج لإعطاء أثناء عملية نقل من هذا الصندوق إلى حسابك. سوف تتلقى هذا المبلغ عن طريق التحويل المصرفي.
يرجى ارسال اسمك الكامل ومباشرة أرقام الهاتف، وعنوان، وأنا لن التفاصيل التي حول هذه الصفقة. لديك في الاتصال بي من خلال بريدي الإلكتروني الخاص في (mrwahabuddinsadaat4@yandex.com)
سوف تكون محل تقدير كبير ردكم السريع.
مع خالص التقدير،
اتصالات ME من خلال المعلومات MY
البنك الافريقي. (بوا) .BF
PhoneNo: + 226-65910223،
رقم الفاكس: +226-5048355289,
الاتصال: البريد الإلكتروني :(mrwahabuddinsadaat4@yandex.com)
الاتصال: البريد الإلكتروني :(mrwahabuddinsadaat10@outlook.fr)
Mr.Wahabuddin السادات
________


I Dr.Ess Anaza، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للعمليات مع بنك بي، وأنا أريد منك سيتم نقل تأليف لفي مبلغ 18.6 مليون دولار ليكون اسمك شريك أجنبي من عملائنا في نهاية المتوفى. أنا بحاجة لمساعدتكم للحصول على المال، لأننا في حاجة لتبادل المال بنسبة 60: 40٪. سوف تتلقى هذا المبلغ عن طريق التحويل المصرفي. 

يرجى ارسال اسمك الكامل وأرقام الهواتف الخاصة بك مباشرة، والعنوان الفعلي، ومزيد من المعلومات حول سيكون عنوان هذا الرد. والملاحظة، وأنا أكتب لكم مع واحد من قانون البنوك في اسم، لذلك من فضلك، إذا كنت مهتما في، وليس الغرب وقتا طويلا في الاتصال بي من خلال بريدي الإلكتروني الخاص في OK (dr.ess.anazar@mail.bg) 

ردكم السريع في غاية الامتنان سيكون. إذا كنت ترغب في تجنب بشكل غير مباشر على أكتاف لك استجاب لي بصندوق البريد البعيد أكتافهم في والحفاظ على السراويل فمك. 
مع خالص التقدير، 
Dr.Ess Anaza



------------



هناك تعليقان (2):

  1. نصابين ومحتالين حتي انا جتني نفس الرسالة

    ردحذف
    الردود
    1. يا جماعة إيه هو شكل وخطوات وطريقة النصب ..... بمعنى إيه وجه التعامل اللى تم ...فيكم حد تابع الرسالة وقام بإرسال من ومتابعه وماذا حدث معه ....من فضلكم توضيح

      حذف