الأحد، 24 يونيو 2018

ابانو تيرمي –إيطاليا

ابانو تيرمي –إيطاليا
التقى في باحة فندق بالاز- ميجوراتو في بلدة ابانو تيرمي السياحية –شمال إيطاليا ،مساء 22 حزيران الحالي، رئيس إتحاد الأطباء العرب في اوروبا الدكتور فيضي عمر محمود مع الدكتور صلاح محاميد رئيس جمعية الزيتونة ومقرها إيطاليا. وقد تواجد الدكتور فيضي والقادم من مدينة ارلنغن الالمانية ، مقر اتحاد الأطباء العرب ، برفقة مجموعة من الزملاء والمهنيين العرب لفترة عمل ودراسة تفعيل الإتحاد . وتم اللقاء بتنسيق مسبق مع الدكتور صلاح محاميد المقيم والفاعل في إيطاليا حيث تناول الإجتماع قضايا الاطباء العرب في اوروبا وطرق توحيدهم والتواصل مع المؤسسات والهيئات العربية.
تأسس الإتحاد في مدينة ارلنغن في المانيا عام 1983 وقد امتدت فروعه للعديد من الدول الأوروبية ويعقد مؤتمرات سنوية في اوروبا والعالم العربي. اما جمعية الزيتونة فقد اسسها الدكتور صلاح محاميد في مدينة بإدوفا الإيطاليه عام 1992 ولها نشاط ثقافي في إيطاليا والعالم . تطرق الإجتماع لبحث آليات عمل من خلالها توحيد صفوف وجهود عشرات الالاف من الاطباء العرب في اوروبا وتوطيد علاقات علمية مع المؤسسات الرسمية في اوروبا وإقامة جسور عمل مع العالم العربي من خلالها إشادة مراكز طبية في المعمورة وإبراز دور تاريخ العرب في تقديم مفاتيح العلوم للحضارة الحالية وإعادة اصالة المنطق العربي في الجهد العلمي لخدمة الإنسانية، الأمر المفقود لدى النشاط التكنولوجي الحالي والذي بسبب منطق الشرمذة تشهد المعمورة بؤر حروب وإشتياط وإستعلاء وفوارق بين مستويات الحياة بين الشعوب.
هذا وقد دعا رئيس اتحاد الأطباء العرب في اوروبا الدكتور فيضي عمر محمود مداخلة رئيس جمعية الزيتونة الدكتور صلاح محاميد في المؤتمر القادم المنعقد في فيينا اكتوبر القادم.         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق