الأحد، 4 ديسمبر 2016

تسليم جائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال 2015


 

- احتفل، يوم أمس الأحد، برعاية سمو الأميرة ريم علي، بتسليم جائزة عبدالحميد شومان لأدب الأطفال 2015 في موضوع "النص المسرحي للأطفال" في نسختها العاشرة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبدالحميد شومان فالنتينا قسيسية إن المؤسسة أرادت أن تكون للطفل حيثما وجد، فقدمت الدعم لكل الأنشطة والمشاريع التي تعنى بتنمية الذائقة الفنية للأطفال مثل دعم إنتاج مسرحيات الأطفال ودعم مشاركات في المهرجانات، مؤكدة مواصلة السعي لإثراء الأدب العربي والاحتفاء بمبدعين أردنيين ممن يبذلون ما في وسعهم لتقديم الأرقى للأطفال.

وأشارت رئيسة الهيئة العلمية لجائزة عبدالحميد شومان العين هيفاء النجار إلى أن الثقافة هي الحصن المنيع الذي يحمي المجتمعات، وهي ذاكرة الأمة وإبداعها وسجل لتاريخها في الحضارة الإنسانية.

وتلت النجار تقرير لجنة التحكيم لدورة العام 2015 في موضوع "النص المسرحي للأطفال" حيث منحت المرتبة الأولى من الجائزة للنص المسرحي المعنون "حكاية غول" من تأليف: أمل جميل حسين ناصر من لبنان، ومنحت المرتبة الثانية من الجائزة مناصفة بين كل من : النص المسرحي "يارا ورقعة الشطرنج" من تأليف: عباده علي محمود تقلا من سوريا والنص المسرحي" الغراب الموسيقي" من تأليف: لمى ضرغام محمد ملحيس من الأردن، بالإضافة إلى منح المرتبة الثالثة من الجائزة للنص المسرحي "أدركت الزمن" من تأليف علي محمد أحمد فريج من الأردن.

وبينت النجار أن اللجنة أشادت بتميز كل من النص المسرحي "يعرب واليمامة" من تأليف محمد عبد الفتاح خليل لافي من الأردن، والنص المسرحي" أصابع من حرير" من تأليف ظاهر أحمد حسن عيطة من سوريا.

ومندوبا عن سمو الأميرة ريم علي، سلم صبيح المصري، والعين النجار وقسيسية الجوائز للفائزين.

وعقدت مؤسسة عبدالحميد شومان على هامش الحفل، ندوة تفاعلية هدفت إلى الخروج باستراتيجية وطنية لإنتاج أعمال مسرحية محترفة موجهة للأطفال حضرها الأستاذ ناجي شاكر مؤسس واختصاصي مسرح الدمى في مصر بمشاركة 58 متقدما للجائزة من الأردن.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق