الخميس، 14 أبريل 2016

عناقيد ميسون أسدي الأدبية تتدلى في دالية الكرمل!


 

*استضافت المكتبة العامة في المركز الجماهيري في دالية الكرمل الكاتبة ميسون أسدي، لتحدث طلبة صفوف السوادس من مدرسة "الدالية- ب" الابتدائية عن تجربتها في الكتابة الأدبية للكبار والصغار.

افتتحت اللقاء مديرة المكتبة سامية وهبي، التي شددت أمام الطلبة على أهمية زيارة المكتبة كونها لكل الناس وأهمية القراءة واستعارة الكتب وشرحت لهم بإسهاب عن أقسام المكتبة ونشاطاتها.

وعلى مدار يومين ومن خلال عدة لقاءات، قرأت الكاتبة أسدي بعض من قصصها للطلبة ومنها: "سأحدثكم عن بيتي"، "ليلى الحمراء تحكي حكايتها"، "الانترنيت خطف بيتي"، "تيعا تيعا بيتك بيتك" وغيرها..

وقالت الأسدي: هذه زيارتي الأولى لدالية الكرمل، وسعدت جدًّا بهذه اللقاءات التربوية والأدبية، حيث تعرفت على الطلبة عن قرب، تحدّثت معهم وتعرفت على أحلامهم وآمالهم، ومن خلال النقاش الشيق الذي دار بيننا، شعرت بشغفهم للعلم والمعرفة.

رافق الطلبة كل من المربيات: محمودة حمدان، وفاء حلبي، كرميلا حلبي، ميسون حلبي، اكرام منصور، ومواهب مصطفى- مركزة اللغة العربية، التي أشارت بأن اللقاءات مع الكاتبة كانت مثيرة، بحيث فتحت باب الوعي والتفكير لدى الطلاب.

وأضافت مواهب مصطفى: أنا كمعلمة رأيت الكثير من الأمور التي يجب ادخالها لزيادة الوعي لدى طلابنا الذين لا يقرأون كفاية، ولا يعرفون ما يجري في العالم، وقد نجحت الكاتبة بجذب اهتمام الطلاب والاهتمام بنصوصها.

 

 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق