السبت، 20 ديسمبر 2014

صدرت الطبعة المنقحة والمزيدة من كتاب أ.د. محمد الدعمي الموسوم

صدرت الطبعة المنقحة والمزيدة من كتاب أ.د. محمد الدعمي الموسوم Feminizing the West 
وهو كتاب يتناول ما أطلق عليه المؤلف "الإسلام الجديد"، إذ يتناول في بحثه المهم ظاهرة الحركات الإرهابية التي تلبس لبوس الإسلام وتستثمر تراث المنظمات الإرهابية في العصر الوسيط، كجماعة "الحشاشين" وجماعة "إخوان الصفا"، على الرغم من أن الأخيرة ليست بحركة إرهابية بالمعنى الصحيح إلا أن سريتها تدعو إلى تتبع توازيات تلقي الضوء على قضايا راديكالية معاصرة تعصف بالعالم الإسلامي اليوم.
وهو كتاب يتناول ما أطلق عليه المؤلف "الإسلام الجديد"، إذ يتناول في بحثه المهم ظاهرة الحركات الإرهابية التي تلبس لبوس الإسلام وت
ستثمر تراث المنظمات الإرهابية في العصر الوسيط، كجماعة "الحشاشين" وجماعة "إخوان الصفا"، على الرغم من أن الأخيرة ليست بحركة إرهابية بالمعنى الصحيح إلا أن سريتها تدعو إلى تتبع توازيات تلقي الضوء على قضايا راديكالية معاصرة تعصف بالعالم الإسلامي اليوم.

كما يتناول البحث بالرصد والتحليل الوهابية وجماعة الإخوان المسلمين على سبيل الإنتهاء إلى مجموعة مهمة من الخلاصات ذات الدلالة حول جماعة الدولة الإسلامية وجماعة "خراسان"، من بين سواهما.
ويضم المؤلف ملحقاً مهماً للغاية بعنوان "Caliphess" يتناول فيه الدعمي طرائق التعامل مع المرأة عبر ثقافات الشرق الأوسط، زيادة على تجربته الشخصية في رئاسة قسم اللغة الإنكليزية بكلية التربية للبنات/جامعة بغداد.، حيث اكتشاف قسم لغة إنكليزية "ظل" خاص ببنات الدائرة العشائرية والمناطقية التي كانت تحكم العراق حتى عام 2003.
ولمن يود الحصول على نسخة من الكتاب يمكنه الذهاب الى الرابط أدناهhttp://www.barnesandnoble.com/s/Feminizing-the-west-Muhammed-Al-Da-mi?store=allproducts&keyword=Feminizing+the+west%2FMuhammed+Al+Da%27mi  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق