الاثنين، 30 نوفمبر 2015

حفل توزيع جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال/ الدورة التاسعة لعام 2014

تحت رعاية الأميرة ريم العلي وبدعوة من مؤسسة عبد الحميد شومان يقام حفل توزيع جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال/ الدورة التاسعة لعام 2014، وذلك الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاثنين المقبل في مركز هيا الثقافي.
وقد توصلت لجنة تحكيم جائزة أدب الأطفال الى اختيار الفائزين بالجائزة لدورة العام 2014 في موضوع الجائزة المعلن (القصة لمرحلة الطفولة المبكرة) كما يلي: منح نصف المرتبة الأولى للجائزة للعمل المعنون «حين أكبر» لمنار محمد يعقوب عن النص. وهو يدور حول المعرفة في الوقت المناسب بأسلوب جديد ومشوق مع نهاية مدهشة وغير متوقعة. منح نصف المرتبة الثانية للجائزة للعمل المعنون «خربشة» لرناد جلال حامد عن القصة. والذي يتألف من مجموعة من الصور والرسومات تروي أحداثا متتالية دون نص مكتوب يتناول فرح الطفل وحريته في التعبير ضمن عالمه الخاص المختلف عن عالم الكبار. منح المرتبة الثالثة من الجائزة للعمل المعنون «10 أرجل» لأنس فايز أبو رحمة. لعنصر التشويق ولغرابة الفكرة ولتحفيز التوقع والخيال الذي تثيره أحداث القصة ولرسومه اللطيفة.
وحول أهمية الجائزة قال السيد عبدالرحمن المصري، أمين سر الجائزة: «أنشئت جائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال سنة 2006 بهدف الإسهام في الارتقاء بالأدب الذي يكتب للأطفال لتحقيق الإبداع والتطوير المستمرين فيه ولتنمية روح القراءة والمطالعة لديهم وللإسهام في دعم مسيرة الطفولة العربية». وقد نظمت المؤسسة يوم أمس لقاء مهنياً للأعمال التي شاركت في الجائزة، وستنظم لقاء آخر اليوم.
ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان أسسها ويمولها البنك العربي منذ عام 1978 وأطلق عليها اسم مؤسس البنك، لتكون مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، والتشغيل والإبداع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق