الأحد، 26 يوليو 2015

جائزة شاعر الشرق السيد زكريا



جائزة شاعر الشرق السيد زكريا هي جائزة أدبية دورية تهدف إلى تشجيع الكتّاب والأدباء وغيرهم من المبدعين ذوي العطاء المتميّز والمبدعين الشباب من المصريين والعرب، على إنتاج أعمال إبداعية رفيعة المستوى في مجالات الأدب المتنوعة وتعزيز القيم الإنسانية وترسيخ مفهوم الهوية والانتماء في إطار الالتزام بمنظومة القيم العربية والإسلامية.

وتهتم الجائزة بمجالات القصة والرواية، الشعر بأنواعه ، النص المسرحي، الدراسات الأدبية، وأدب الأطفال، وأدب المقال والسيناريو وسيخصص لكل دورة نوعين أو أكثر من الأجناس الأدبية السابقة من بينها الشعر دائما .

وستحرص جائزة شاعر الشرق السيد زكريا على أن تكون دائما عُنوانا إبداعيا مُميزا بين جوائز الأدب، ليس على مُستوى مصر فحسب، بل على مُستوى الوطن العربيّ، وتؤكد لجنة الجائزة بأن النجاح المتوقع للجائزة لا يكتمل إلا بمقدار اتساع المشاركة الجادة من قبل الأدباء والفنانين والمثقفين المصريين والعرب في شتى فروع كل دورة من دورات الجائزة .

* الموسم الاول لجائزة شاعر الشرق السيد زكريا لعام 2015

- تعلن لجنة جائزة شاعر الشرق السيد زكريا عن إطلاق أولى دوراتها وتشمل مجالات: الشعر بنوعية العامي والفصيح والقصة القصيرة .

ويشترط في المرشح أن يكون من الكتّاب أو الأدباء المصريين أو العرب المعنيين بالأدب كل في تخصصه ، أن يقدّم أعمالا ذات قيمة أدبية أو فنية أو إبداعية من شأنها إغناء الحياة الفكرية والثقافية والتربوية في مصر و الوطن العربي

أما أهم شروط العمل فهي

1- ان يكون مكتوبا باللغة العربية، وأن يتميزَّ بالأصالة والجدّة والابتكار، وأن يضيف الجديد للمكتبة العربية و أن يعكس القيم العربية والإسلامية في المجتمعات العربية، كما يمكن أن يكون مستوحَى من التراث العربي الإسلامي والإنساني.

2- يجب ألا تكون للعمل سابقة في الحصول على جائزة محلية أو عربية أو عالمية

3- ألا يكون قد نُشر من خلال وسيط إعلامي مطبوع أو مرئي أو مسموع أو عبر مواقع التوصل الاجتماعي

4- يتم إرسال ثلاثة أعمال في كل مجال (الشعر الفصيح - الشعر العامي- القصة) الا تزيد مجموع صفحات الأعمال المقدمة عن عشر صفحات .

5- ان يتم تحميل العمل مع كتابة السيرة الذاتيه موضح بها الاتي
١_ الاسم رباعي واسم الشهرة ان وجد
٢_ الرقم القومي
٣_ العنوان بالتفصيل
٤_ البريد الالكتروني
٥_ رقم الهاتف
٦_ صورة شخصيه
في اول صفحه وإرساله كملف نسخة إلكترونية بصيغة word على إيميل الجائزة وهو :
elsayed_zakareya@yahoo.com

أو يتم الإرسال عن طريق البريد العادي على
العنوان التالي :
(العاشر من رمضان ـ المجاورة 60 عمارة 24 شقة 24 مدخل ب )
علي أن يتم طباعة ورقة بها السيرة الذاتية المتضمنة البيانات المذكورة أعلاه على ورق ذو مقاس A4 ومكتوب ببنط 14 نوعية الخط Traditional Arabic ويتم تُرقَّم الصفحات حسب تسلسلها ترسل (4) أربع نسخ ورقية، ونسخة واحدة إلكترونية على (قرص سي دي CD أو دي فـي دي DVD)، حسب طبيعة المادة المشاركة

6- جميع الأعمال المقدمة لا ترد مرة أخرى للكاتب .

7- لايجوز للمتسابق الإشتراك بأكثر من مجال.

الجوائز

- يُمنَح الفائز في كل مجال من المجالات الُمعلَن عنها : جائزة مالية وفي حالة تعدُّد الفائزين في المجال الواحد، يقسم مبلغ الجائزة بينهم بالتساوي بالإضافة إلى درع المسابقة و شهادة تقدير، تنشر الأعمال الفائزة بعد التعاقد مع الفائزين على النشر .

- تسلم الجوائز بعد تصفية الأعمال المقدمة وتناولها برؤى نقدية بواسطة نقاد متخصصين في احتفالية كبيرة مليئة بالمفاجآت الخاصة وفي حضور جمع كبير من الصحافيين والإعلاميين وكبار الكتاب والشخصيات العامة .

يبدأ تلقي الأعمال اعتبارا من 1/6/2015 وحتى 30/8/ 2015

لا يلتفت إلى الأعمال المقدمة بعد ذلك التاريخ .

ولمزيد من التواصل والإستفسار يرجى الإتصال بـ :

( 01227192858 و 01006468815 )

لجنة المسابقة :

1) رئيس اللجنة - الشاعر : السيد زكريا توفيق

2) أعضاء اللجنة - ويمثلهم أعضاء فريق كلمة وهم :

- الشاعر/ ناصر إبراهيم قورة
- الشاعر / بهاء أبو أدم
- الشاعر/ طارق مرزوق
- الشاعر/ سيد نجم

* وسوف يتم الاعلان عن اسماء اعضاء لجنة التحكيم

والتي ستكون علي اعلي مستوي الايام القادمة ان شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق