الثلاثاء، 11 أغسطس 2015

صدر حديثا : فلسفة معين حاطوم الحسية في فن السيمفُسردية


بحث ودراسة جديدة للشاعر الناقد صالح احمد { كناعنه } يحمل اسم فلسفة معين حاطوم الحسية في فن السيمفُسردية .يقع الكتاب في ٢٢٠ صفحة من الحجم الكبير . يحاول من خلالها الشاعر احمد صالح الولوج الى نخاع هذين العملين : وجه الطفل العابس و وميض الحزن الضاحك .والسيمفسردية هي :السّمفونية الموسيقيّة عندما تصبح رؤيا تُكتَب وتُسرَدُ وفق البناء السّمفوني السّماعي أو النّظري.. ولأنّ الأسلوبَ الذي تخرجُ بهِ هذه الرؤيا لا يستطيع، ولا يمكن أن يضمها العالم الشّعري وحده، أو العالم القصصي أو الرّوائي أو المسرحي... استحدثتُ هذه التّسمية المكوّنة من أربعة أحرف: من كلمة سمفونية، ومن كلمة سرد؛ لتؤدي المفهوم الصّحيح للسّمفونية عندما تطأ عتبة الرّؤيا أو الرّؤية المدرَكَة. وهكذا؛ فإن السّمفسرديّة هي السّمفونية المسرودة»..

نتيجة بحث الصور عن صالح احمد
الاديب  صالح  احمد  كناعنة









صالح يوسف أحمد (كناعنة) ولدت في عام(1961) في قرية عرابة البطوف- أنهيى دراسته الثانوية في مدينة عكا، تخرج عام 1982 من كلية التربية في حيفا.. بتخصص تربية خاصة... عمل مدرّسا ثم مرشدا تربويا .. ثم مديرا لمركز للعناية بذوي الاحتياجات الخاصة.. لمدة ثلاث سنوات
- عمل مديرا متطوّعا للمركز الثقافي الجماهيري في بلدي عرابة.. لمدة سنتين..- يعمل محررا للزاوية الأدبية في صحيفة صوت الحق والحرية، الصّادرة في أم الفحم.. منذ سنة 1993 ويعمل الآن مدرسا للغة العربية في مدراس عرابة البطوف... - شارك في العديد من الندوات والأيام الدراسية في مجال التربية.. واللغة والأدب.. والأمسيات الأدبية..في الجليل والمثلث والنقب - كما شارك في تأليق العديد من النشرات المشتركة حو الأدب واللغة والثقافة العامة.. - نشر قصائده ومقالاته النقدية في العديد من المجلات المحلية والعالمية.. والمنتديات الأدبية..- كتب الشعر بالوانه... عمودي.. تفعيلة ونثري... كما اكتب الخاطرة والقصة القصيرة... والمسرحية- كتب العديد من المسرحيات لطلاب المدارس..- كتب الكثير من الأناشيد الشعبية والدينية.. تنشدها فرق النشيد في بلادنا..

صدر له حتى الآن: 1- أحلى نداء – شعر- 1985 

 2- الصرخة – مسرحية – 1987  

3- سبع عجاف – شعر – 1991   

4- رموز فجر المرحلة – 1998   

5- مدارات الروح – شعر - 2001    

6- الخماسين – شعر- 2003    

7- مدن المواجع : خواطر شعرية 2010  

  8- العمق الفكري والفلسفي في أدب معين حاطوم... دراسة، ط1- 2011- ط2- 2014   

9- مرثاة لتضاريس السّلالة؛ شعر، 2015 

مخطوطات تنتظر الطبع:1- ياقدس – شعر2- ربيع الحكمة اللزجة.. حكم وخواطر..3- المذهبية في الأدب العربي من الجاهلية حتى اواخر العصر العباسي – دراسة .  









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق