الأربعاء، 6 مايو 2015

كاريكاتير حر غير محرر



ضمن أسبوع جبل عمّان الثقافي، يستضيف منتدى شومان جلسة حوارية مع رواد ومبدعين هم عمر العبداللات وأسامة حجاج وعمر المومني يدير الحوار وائل عتيلي. وذلك يوم الإثنين 11 أيار الساعة 6:30 مساءً.

من يُمعن النظر في الطاقات الإبداعية الشبابية يُدرك أن الأردن بخير، ليس هذا فحسب، بل لدينا من المخزون الإبداعي الشبابي ما يبشر بمستقبل مشرق لهذا البلد الجميل.

مؤسسة عبدالحميد شومان، وفي إطار احتفائها بجبل عمان تستضيف ثلاثة من المبدعين الشباب في مجال فن الكاريكاتير، وذلك في حوارية فنية بعنوان " كاريكاتير حّر غير محرر " والفنانون هم: عمر العبداللات، عمر المومني، أسامة حجاج.

ولعل عنوان الحوارية الفنية يكشف عن مضمونها، فنحن أمام كاريكاتير حّر، أي صادر من قلب، وغير محرر،  أي لا رقيب عليه، وقد وصل هذا الكاريكاتير إلى حدود العالمية.

كيف وصل هؤلاء الشباب إلى ما وصلوا إليه، كيف خّطوا بقلم وورقة إسماً في عالم الإبداع؟ ما هي الصعوبات التي واجهتهم، وكيف تمكنوا من تجاوزها؟ كيف برزت بذور الإبداع لديهم؟ وما هي الآفاق التي يسعون إليها؟

جمهور منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان كونوا معنا في التاريخ والموعد أعلاه لتستمعوا إلى ثلاثة شباب اتخذوا من فن الكاريكاتير مجالاً للإبداع، وتعلموا كيف يكون الإيجاز، وكيف يمكن الوصول إلى قلوب الناس بأقل قدر ممكن من الكلمات.

أهلا وسهلاً.
ملاحظة: الدعوة عامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق