الاثنين، 16 مارس 2015

احتفالية اليوم العالمي للشعر في بيت السناري


ينظم بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الآثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، وسفارة البحرين، والمعهد الثقافي الإيطالي، وسفارة البرتغال، وسفارة بولندا، والمركز الثقافي المجري، ومعهد ثربانس الثقافي الأسباني، يوم مفتوح للجمهور تحت عنوان "احتفالية اليوم العالمي للشعر"، وذلك يوم الخميس الموافق 19 مارس 2015م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.
يشارك في تلك الاحتفالية نخبة من شعراء من بلدان مختلفة وهم (عباس أحمد شعبان "البحرين"، راوية عبد الله عزيم "البحرين"، الدكتور حسن طلب "مصر"، عماد غزالي "مصر"، شريف الشافعي "مصر"، إيلينا ميديل نابارو "أسبانيا"، تيزيانو سكارب "المجر"، صوفيا كيميني "إيطاليا"، رادوسلاف كوبيرسك "هولندا"، فرناندو بيسوا "البرتغال").
ومن المعروف أن منظمة اليونسكو تحتفل سنويًا باليوم العالمي للشعر، حيث اُعتمد فى أثناء الدورة الثلاثين لليونسكو والتي عقدت في باريس عام 1999 والمقرر الاحتفال به يوم 21 مارس من كل عام يوم عالمي للشعر والهدف من ذلك هو دعم الشعر والعودة إلى التقاليد الشفوية للأمسيات الشعرية، وإحياء الحوار بين الشعر والفنون الأخرى.
وتأتي الاحتفالية يوم الخميس الموافق 19 مارس 2015م في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وهي مفتوحة للجمهور.
لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا من خلال صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق