الأحد، 4 يناير 2015

البروفيسور رياض اغبارية يفوز كأول عربي بوسام جمعية "اومتس" للتطوع لعام 2014



قال البروفيسور رياض إغبارية رئيس قسم الصيدلة في جامعة بن غوريون في بئر السبع: "تقرر منحي هذه الجائزة القيمة والرفيعة لما بادرت اليه من برامج لقبول طلاب وطالبات عرب في الجامعات بالبلاد، والعمل على مرافقتهم خلال التعليم حتى انخراطهم بمجال العمل. وكان صميم هذه البرامج مشروع "البراعم الطبية بالنقب"، الذي بادرت لاقامته والاشراف علية تطوعا منذ 15 سنة متواصلة، والذي اثمر حتى اليوم عن تخررج 10 طبيبات (الاوائل بتاريخ النقب) و8 اطباء من اهلنا بالنقب، بينما تخرج قرابة 120 من ابناء النقب (80% منهم نساء) من كليات الطب المساعد، الصيدلة والتمريض والعلاج والظيفي والمختبرات والادارة الطبية وطب الطوارئ. بينما ما زال يدرس كافة المواضيع الطبية قرابة 60 طالبة و30 طالبا". وأضاف البروفيسور رياض إغبارية قائلا إن "لجنة التحكيم اثنت على المحاضرات التي اقدمها تطوعا وبشكل متواصل بكافة المدارس العربية بالبلاد، ومشاركتي الفعالة بعدد كبير من اللجان والجمعيات التي تعمل لزيادة الوعي للتعليم العالي وزيادة عدد الطلاب العرب بالجامعات بالبلاد، وخاصة بالمواضيع الطبية والهندسية، والاهتمام بتجنيد منح دراسية لدعمهم بملايين الدولارات. وبهذا اكون اول عربي بالبلاد يحصل على هذه الجائزة القيمة".

 يشار  الى  ان   جمعية "اومتس"، وهي جمعية غير حكومية وغير حزبية ولا تحصل على اي دعم حكومي، وتعمل من اجل الادارة السليمة والعدالة والمساواة الاجتماعية،   تم اختياره من بين مئات المرشحين للفوز بوسام الجمعية لسنة 2014، للشخصية التي قدمت وعملت متطوعة دون اي مقابل، لتدعيم ورفع مكانة قطاعات ضعيفة بالمجتمع وخاصة انخراطهم بالمجال الاكاديمي والتعليم العالي. 

  الف  مبروك  للصديق  المثابر البروفيسور رياض  اغبارية على  حصوله  على  الجائزة وعلى  تفانيه  في  تقدير كل  الخير لابناء  مجتمعه   تستحقها  عن  جدارة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق